أطلقت محكمة تركية، مساء الثلاثاء، سراح ثلاثة متهمين، كانوا قد أُحيلوا إليها في وقت سابق، على خلفية اتهامهم بالتورط في الاعتداء الذي تعرض له فرع الشرطة السياحية التابع لمديرية الأمن في منطقة السلطان أحمد وسط مدينة إسطنبول في 6 كانون الثاني/ يناير الحالي.
وكانت النيابة العامة التركية بمدينة اسطنبول، قد قررت، مساء اليوم، تحويل ثلاثة منهم، بينهم اثنان من "داغستان" إلى محكمة الصلح الجزائية الخامسة المناوبة بمدينة اسطنبول، مع طلب باعتقالهم، وذلك لاتهامهم لـ"بالتعاون مع تنظيم إرهابي، ومساعدته". كما قامت بإطلاق سراح ثلاثة آخرين من بينهم مواطن داغستاني.
وبعد أن مثل المتهمون الثلاثة أمام المحكمة لأخذ أقوالهم، قررت إطلاق سراحهم مع فرض الرقابة القضائية عليهم ومنعهم من السفر.
ووقع الاعتداء على فرع الشرطة السياحية التابعة لمديرية الأمن في منطقة السلطان أحمد وسط مدينة إسطنبول في 6 كانون الثاني/ يناير الحالي، حيث اقتربت منفذة الهجوم من مقصورة الحرس أمام فرع الشرطة وفجرت قنبلة كانت بحوزتها، ما أدى إلى مقتلها، وإصابة شرطيين، تُوفي أحدهما في المستشفى الذي نُقل إليه، متأثرًا بإصابته