Ahmed Hassan
31 مارس 2026•تحديث: 31 مارس 2026
إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول
أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، الثلاثاء، تعيين الإيطالي روبرتو دي زيربي مديرا فنيا جديدا للفريق الأول لكرة القدم، بعقد طويل الأمد، خلفا للكرواتي إيغور تيودور الذي تم فسخ عقده الأحد الماضي.
وقال النادي اللندني في بيان رسمي: "يسرنا أن نعلن عن تعيين روبرتو دي زيربي مدربا رئيسيا جديدا لفريق الرجال بعقد طويل الأجل، رهنا بالحصول على تصريح العمل".
ويعود دي زيربي، البالغ من العمر 46 عاما، للدوري الإنجليزي الممتاز بعد تجربته الناجحة مع برايتون بين عامي 2022 و2024، حيث قاد الفريق إلى التأهل الأوروبي لأول مرة في تاريخهم باحتلال المركز السادس في الدوري.
ورحل دي زيربي في يوليو/تموز 2024 إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي حيث وصل معه إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي الموسم الماضي قبل أن يغادر في فبراير/ شباط الماضي.
ويحتل توتنهام المركز السابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة ومركز واحد فقط عن منطقة الهبوط بعد أن اكتفى بحصد نقطة واحدة في 5 مباريات بالمسابقة، مما أدى إلى انفصال النادي عن إيغور تيودور.
وستكون أول مباراة للمدرب الإيطالي على رأس القيادة الفنية لتوتنهام هي مباراة خارج أرضه أمام سندرلاند في 12 أبريل، تليها بعد ستة أيام مباراة على أرضه أمام فريقه السابق برايتون.
أما المباريات المتبقية فهي مباريات على أرضه أمام ليدز وإيفرتون وولفرهامبتون وأستون فيلا وتشيلسي، لذلك لن تكون المهمة سهلة أمام منافسين يصارعون على البقاء أو حجز مراكز متقدمة للتأهل للبطولات الأوروبية المقبلة.
وبحسب وسائل الإعلام الإنجليزية، فقد ذكرت أن عقد المدرب الإيطالي مع "السبيرز" يمتد خمس سنوات حتى عام 2031.