قيس أبو سمرة
رام الله – الأناضول
اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، ناشطة سلام إسرائيلية وشابين فلسطينيين خلال تفريقها مسيرة "كفر قدوم" السلمية المناهضة للاستيطان.
وقال منسق المسيرة الأسبوعية بكفر قدوم مراد أشتوي لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن "الاحتلال اعتقل الشابين أحمد عبد الفتاح عامر (28 عامًا)، وأحمد بديع عامر (21 عامًا) وناشطة سلام إسرائيلية".
وحملت المسيرة هذا الأسبوع شعار: 'انتفضوا لزيتونكم'، في إطار الرد على اعتداءات المستوطنين على أشجار الزيتون بتحطيمها وسرقة ثمارها، بحسب أشتوي.
ولفت إلى أن "قوات الاحتلال غيّرت من طريقة قمعها للمسيرة، عبر اتخاذ نقاط مراقبة ونصب كمائن لاعتقال أكبر عدد من الشبان المشاركين فيها.
وكانت قوات الاحتلال قمعت مسيرات النبي صالح وبلعين ونعلين غرب رام الله واستخدمت الرصاص المعدني وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.
وينظم الفلسطينيون مسيرات أسبوعية مناهضة للجدار والاستيطان بالضفة الغربية.