شمال عقراوي
اربيل (العراق) – الأناضول
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في إقليم شمال العراق، إن الأمطار التي يشهدها الإقليم منذ أمس الاثنين، ستستمر حتى نهاية الأسبوع، فيما نقلت قنوات تليفزيونية محلية إنها تسببت في إصابة 8 تلاميذ بإحدى المدارس.
وقال مدير الهيئة فاضل ابراهيم، إن "معظم المناطق في الإقليم شهدت أمس هطول أمطار تراوحت معدلاتها بين 24.4 ملم كأعلى نسبة، وملمتر واحد كحد أدنى".
وأوضح في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن "محافظة أربيل سجلت أعلى معدلات هطول للأمطار، حلت بعدها محافظة دهوك، ثم السليمانية"، لافتا إلى أن "موجة هطول الأمطار هذه ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي".
وفي السياق ذاته نقلت قنوات تليفزيونية محلية أن "الهطول الغزير للأمطار في قرى تابعة لمحافظة السليمانية، سجل 8 إصابات بين تلاميذ إحدى المدارس."
وأوضحت أن "التلاميذ المصابون نقلوا إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج نتيجة اصابتهم عندما كانوا في المدرسة، التي تضررت بدورها بفعل سيول شديدة خلفتها الامطار".
ووفقا لتلك القنوات تضرر عدد كبير من المنازل ونفقت ماشية.